About us | Introduction | Home | عربي
أقسام وخدمات





أقسام الموقع :
تم تقسيم ديوان الشعر العربي في موقع (أدب) إلى قسمين رئيسين هما :

الشعر العربي القديم
( ويشمل هذا القسم الشعر العربي القديم في عصوره المختلفة ،، عبر أربعة أقسام رئيسية :

شعراء العصر الجاهلي .

شعراء العصر الإسلامي.

شعراء العصر العباسي.

شعراء العصر الأندلسي.

ملاحظة : حتى لا نثقل الموقع والزوار بكثرة التقسيمات والتفريعات قمنا بدمج عصر صدر الإسلام والشعراء المخضرمين والعصر الأموي تحت قسم واحد ارتضينا له ( شعراء العصر الإسلامي ) لقرب عهدهم بالإسلام، ومسايرة لبعض نقاد الأدب في العصر الحديث.



شعراء العصر الحديث
(وقد تم تقسيمهم جغرافياً حسب جنسياتهم الأصلية، حتى وإن كان الشاعر من شعراء المهجر ، والهدف من هذا التقسيم هو سهولة الوصول للشعراء، عبر أربعة أقسام رئيسية هي :

شعراء الشام والعراق .

شعراء الجزيرة العربية .

شعراء مصر والسودان .

شعراء المغرب العربي .


الخدمات المقدمة من موقع أدب :

عرض النصوص الكاملة للقصائد، بعيداً عن خدمة الاجتزاء من النص فقط ، والقصائد المعروضة هي لأبرز الشعراء على أمتداد التاريخ العربي

النصوص الشعرية ( العامية ) في جميع أرجاء الوطن العربي، ويمكن للباحث أن يميز بينها وبين الفصحى من خلال خيارات البحث المتقدم في الموقع.

ترجمة مختصرة ودقيقة عن الشاعر، مرفقاً بها صورته الشخصية إن أمكن، مستفيدين من كتب التراجم، والمعاجم المتيسرة .

الديوان الصوتي لكثير من قصائد الديوان بصوت الشاعر إن أمكن، أو بصوت بعض الملقين المختصين في الإلقاء الشعري، وسيسعى الموقع إلى توسيع نطاق هذه الخدمة مستقبلاً بإذن الله

خدمة التسجيل في الموقع وهي خدمة مجانية، يقدمها الموقع ومن خلالها يمكن استخدام المفضلة الخاصة بالموقع ، وتعديل الخيارات الخاصة ، وتلقي رسائل الموقع عن آخر التحديثات.

خدمة المفضلة الخاصة، حيث يمكن من خلال هذه المفضلة حفظ القصائد التي تود الرجوع إليها في أي وقت تدخل فيه للموقع من أي مكان وأي جهاز ، ويتطلب منك ذلك التسجيل في الموقع .

خدمة البحث و البحث المتقدم ومن خلالها يمكن للزائر البحث عن القصيدة التي يريدها عن طريق اسم الشاعر أو اسم القصيدة أو نوعها أو أي مقطع من القصيدة باسم شاعر أو قسم محدد.

صفحة الإحصاءات وتقدم إحصاءات دقيقة عن عدد القصائد والأبيات والشعراء وعدد القراءات وأفضل القصائد في الموقع وآخر القصائد المضافة.


كيفية الدعم والمشاركة في موقع (أدب ):

_ إرسال القصائد التي يود الزائر إدراجها لبعض الشعراء غير موجودة ضمن قصائدهم في الموقع ،، عن طريق النموذج المعد لذلك إضغــط هنا

_ إرسال دواوين شعرية كاملة لشعراء يرغب في تواجدهم ، على شكل ملفات بتنسيق وورد أو ملفات "تكست" أو ملفات مضغوطة إلى البريد الألكتروني للموقع info@adab.com

_ إرسال ملفات قصائد صوتية للشعراء الموجودة أسماءهم بالموقع أو أي شعراء يرغب الزائر إضافتهم ،، ويجب التأكد من أن هذه الملفات الصوتية غير موجودة بالموقع، عبر خدمة البحث المتقدم.

_ إرسال تعديلات تخص الأخطاء التي قد يجدها الزائر في بعض النصوص الشعرية ، عن طريق رابط (أرسل تعديلا على هذه القصيدة) الموجود أسفل كل قصيدة.

_ المساهمة بنشر عنوان الموقع adab.com عبر المواقع والمنتديات العربية والقنوات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية ،، دعماً للشعر العربي الأصيل ..

وعليه يجب أن تكون هذه المشاركات واضحة ودقيقة، ونرحب بجميع هذه المشاركات ونثمنها، وسنستقبل كل ما يمكن أن يفيد قراءنا وزوارنا ،وعرضه على الهيئة الاستشارية للموقع

لإضافة بريدك الألكتروني لقائمة مراسلات موقع أدب:


اشتراك









حقوق النسخ © بواسطة Arabic Poetry arab Poems adab.com جميع الحقوق محفوظة.

نشرت بتاريخ: 2005-04-15 (31146 قراءة)

[ رجوع ]

Search poem    Search poet

          
  
       Advanced Search | All poets | Contact us  
Statistics/ Latest additions | Services

Send a poem | Tell a friend | Contact us



مجلة الساخر  حديث المطابع  جوال أدب  منتديات الساخر




جميع الحقوق محفوظة لموقع "أدب" ، ويجب مراسلة الإدارة
عند الرغبة في نشر اي نصوص أو معلومات من صفحات الموقع.
Copyright ©2005, adab.com
برمجة قهوة نت