الشعر الفصيح | الشعر العامي | أدباء العرب | الشعر العالمي | الديوان الصوتي | ENGLISH
الأولى >> السعودية >> خلف المشعان >> قصيدة في المملكة العربية السعودية

قصيدة في المملكة العربية السعودية

رقم القصيدة : 81467 نوع القصيدة : عامي ملف صوتي: لا يوجد


مايتبع هروج السفيه بذمتـي غيـر السفيـه يعني على رأي المثل ( أعمـى يقـوده إمّعـه )
تبت يدين الإمعه واللي معـه تبـت يديـه بوق الدجل ، شيخ الجدل ، والسربه اللي تتبعـه
فقيه علم البلبلـه ، بهلولهـم ، سعْـد الفقيـه اللي يريد إصلاحنا ، أصـل الفسـاد ، ومنبعـه
تحشم سمو المملكه عن مـا يقـول ويدعيـه من يسمع علومه ، خبل لو عاد فكر ، يسمعـه
والله ولا 100 سعد ، يهزنـا ، بـدري عليـه مازعزعوا حب الوطن زمرة فسـاد مجمّعـه
حنا تحت أمر النزيه ابن النزيـه ابـن النزيـه اللي بذكره يحتمي بيـت ، القصيـد ، ومطلعـه
لا قال ابو فيصل كذا قلنا كذا من غير ليـه حنا الزناد اللي رفع صدره لضمـة إصبعـه
ناقف مثل صف الفشق بالمحزم اللـي يرتديـه من لا ارتدع عن دارنا أدنى حدينا ، يردعـه
الدار نخلة دونهـا سيفيـن ياحضـرة فقيـه ( الشرع ) ثم ( آل السعود ) وغيرهم مانتبعه
مايتبع هروج السفيه بذمتـي غيـر السفيـه وانتم مثِل قول المثل ( أعمى يقوده إمعه )



.

القصيدة السابقة (مساء الخير) | القصيدة التالية (العرس )



واقرأ لنفس الشاعر
  • الشمالي
  • اللوه واللّوه
  • سكتة شعرية
  • ماعرف اكون الا كذا !!
  • مو حزن لكن حزين !
  • قصيدة مالها داعي
  • تموت ( هل ) وتولد بخاطري ( هل )
  • شرطان القصيد
  • الوايلي والشمري والظفيري
  • اضرب على الكايد ليا صرت بحلان
  • موقع أدب (adab.com)


    اقترح تعديلا على القصيدة
    اضف القصيدة إلى مفضلتك
    أرسل القصيدة إلى صديق
    نسخة مهيئة للطباعة

    بحث عن قصيدة أو شاعر في موسوعة الشعر العامي
    عرض لجميع الشعراء | للمساعدة
    احصاءات/ آخر القصائد | خدمات الموقع | قالوا عن الموقع | مفضلتي الخاصة

    شعراء بلدك؟ | أخبر صديقك | راسلنا

    فهد عافت بدر بن عبدالمحسن الحميدي الثقفي أحمد فؤاد نجم محمد بن راشد آل مكتوم  صلاح جاهين نايف صقر عمر الفرا جوزيف حرب معز بخيت ضيدان بن قضعان سعد الحريص محمد الأحمد السديري محمد ابن فطيس


    جميع الحقوق محفوظة لموقع "أدب" ، ويجب مراسلة الإدارة
    عند الرغبة في نشر اي نصوص أو معلومات من صفحات الموقع.
    Copyright ©2005, adab.com
    برمجة قهوة نت