في البدء كانت الكلمة .. وستكون بوابة الإنسانية للحياة، فلا قيمة للمشاعر والأفكار ما لم تنفث فيها اللغة من روحها الحية. 

إن الحقيقة والنجاح والتواصل أشياء جميلة ، لكنك لا تكتشفها إلا من خلال اللغة ..

ففي اللغة كل شيء ولا شيء خارج اللغة !

نحن شركاؤك في النجاح ،  صنعنا هنا وطناً للكلمات العربية منذ أن نطق بها العربيّ الأول إلى آخر كلمة يبوح بها شاعر معاصر، فاكتسبنا ثروة هائلة وخبرة عظيمة سنجعلك شريكنا فيها ..

ولذلك أسسنا خدمات كتابية تمكنكم من النجاح في حياتكم وتواصلكم وأعمالكم التجارية..

فيما يلي مجموعة من الخدمات الكتابية التي تقدّمها مؤسسة أدب لكم ..

التدقيق والتنسيق والتصحيح اللغوي

لا تقلق بعد اليوم ولا تتخوف من أخطاء الكتابة ففريقنا المتخصص سيقوم بمراجعة النّصوص وإجراء التعديلات اللازمة  التي تشمل التدقيق اللغوي والإملائي والنحوي والتنسيق والتشكيل (إن لزم الأمر) بما في ذلك علامات الترقيم، في كافّة أنواع النصّوص كالمقالات والبحوث والخطابات والقصص والروايات.

ترجمة عالية المستوى منقحة لغوياً: من وإلى اللغة الإنجليزية

الترجمة ليست نقلا حرفياً إنها تأويل غارق في الجمال والدقة والجلال لذلك نحن نهتم بفهم النصّ فهماً كاملاً ثم ترجمته بإعادة صياغته اللغوية ليخاطب بشكل مؤثر في الشريحة المستهدفة.. في مجالات أدبية وعلمية متنوعة

كتابة النص المسرحي ( السيناريو )

الدراما وصناعة اللغة المتحركة بالصوت والصورة لتكون وثائقية رائعة هي من مجالات فريقنا المتخصص في كتابة النص المسرحي المتكامل من حيث القصه والحوار والشخصيات بهيكلة درامية مميزة و لغة راقية تؤثر في الجمهور المستهدف ، يتضمن ذلك كتابة السيناريو للأفلام القصيرة والوثائقية  التجارية والدعائية أو الإرشادية التعليمية.

التأليف الإبداعي للسير الذاتية

لماذا تترك تجربتك الثرية في الحياة للنسيان، نحن بمهارة فائقة نخلد هذه التجربة بكتابة سيرتك  الذاتية بأسلوب احترافي جاذب تظل به حديث الأيام، وسنكون معك في تأليف كتاب يحوي معلومات مهمة تودّ نشرها أو توثيق رحلة علمية أو فكرية أو سياحية تود بقاءها.. فمن خلال الأقلام الأدبية التي تمتلكها أدب سنكفيك كل هذا العناء بعد أن نستخلص منك ما تريد له البقاء والخلود.

كتابة المقالات والخطب والقصص

لديك فكرة أو قصة أو كلمة تود أن تلقيها على جمهور أو تنشرها في صحيفةِ سيارة أو خطبة في محفل كبير، ولا تمتلك الوقت لإخراجها بشكل  احترافي مدهش للقاريء .. دع هذه المهمة لنا وستكون النتائج أفضل من توقعاتك، حيث يعمل لدينا عدد من الصحفيين والكتاب المحترفين الذين يتقنون لغة الصحافة ومخاطبة الجماهير والوصول السريع والمقنع لعقل القاريء عبر صياغة متقنة ودقيقة.

الخطابات والرسائل

نقوم بإعداد خطابات لمراسلة الشركات الأخرى والبنوك والوزارات لطلب قروض أو تسهيلات أو تعاون وتعاملات من أي نوع. إن قناعة الطرف الآخر غالبا ماتعتمد على أسلوب الخطاب ، وصياغة الأسباب والمبررات، لاشك أن الحقائق والأرقام أمر ضروري ولكن كم من حقائق وأرقام مذهلة خانتها العبارة ولم تعبر عنها. هناك أيضا الخطابات التي ترسل للعملاء والمشتركين عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل الخاصة SMS للإعلان عن خدمات جديدة أو للتهنئة بالمناسبات السنوية وكل هذه الفنون في أدب من يستمتع بالعزف على أوتارها من أجل تحقيق أهدافكم.

اختيار اسم الشركة أو المنتج

إن أحد أهم عناصر النجاح لأي منشأة أو منتج أو كتاب هو الاختيار الدقيق والموفق للاسم. إن للاسم وقعا كبيرا في نفسية وعقل المتلقى وهو أول كلمة يستقبلها العميل حول المنشأة أو المنتج وآخر اسم يبقى في ذهنه ..
تساعدك أدب في اختيار الاسم (العربي والإنجليزي) الذي تنطبق عليه معايير متعددة تضمن جودته وبقاءه ، ومن ذلك :
أن يكون الاسم له معنى عميق أو يعكس قيمة محددة
أن يكون شكل الاسم في الطباعة واللوحات جاذبا وملفتا
أن يكون سهل الحفظ والتذكر
أن يكون مناسبا للنطق والكتابة في اللغتين العربية والإنجليزية
أن يتمتع الاسم بمرونة كافية للبقاء طويلا حتى لو قامت الشركة بتغيير استراتيجيتها أو بالتوسع في مجالات أخرى

شعار الشركة Company Slogan

لكل شركة عريقة كلمات موجزة تختصر الوصول وتحقق للشركة قناعة الجمهور، وصنع الشعارات مهارة تحتاج إلى قدرة فائقة في الإيحاء والوصول إلى مناطق الإقناع عند المتلقي. الشعار النصّي (السلوقان Slogan)  يعكس القيمة العالية التي ترغب الشركة في إيصالها لذهن العميل، ولدينا الخبرة الكافية لجعل طموحات شركتك في عبارة موجزة تقنع وتمتع!

الإعلانات التجارية

صياغة الإعلانات والخطابات والمراسلات التجارية والرسائل القصيرة هي فن قائم بذاته، من يملك أساليب الإقناع بأنواعه الفنية فهو قادر على لفت انتباه العميل واهتمامه ومنحه الثقة الأولى والانطباع الأول .

الإعلانات التجارية هي الطريق السريع للوصول إلى العملاء وإقناعهم والتأثير عليهم عبر منافذ متعددة في الصحف والشوارع والبريد الإلكتروني والقنوات التلفزيونية وكل ذلك تحتاج فيه إلى صياغة كتابية محترفة للدعاية بشكل يلفت انتباه القاريء ويثير لديه الفضول ويقوده نحو المؤسسة والمنتج ومصدر الإعلان! ولدينا كل الإمكانات الكتابية والإيحائية المتخصصة في هذا المجال.
معادلات الإقناع الذاتي والإيحائي وإحداث الدهشة واستثمار طاقات اللغة الهائلة هي أحد تخصصاتنا في صياغة الإعلانات التجارية والخطابات الرسمية ومخاطبة العملاء ورسائل التهنئة، وصياغة الخبر الصحفي الذي يجعل من الخبر دعاية مجانية تستتقر في اللاشعور لدى القارئ .

ملف الشركة وموقعها الإلكتروني

نقوم بإعداد المحتوى الكامل للموقع وذلك عن طريق اختيار  الكلمات التي تجمع بين جذب الزائر وبين جذب محركات البحث والتي تقوم بترتيب المواقع بناء على أولوية الكلمات المهمة Search Engine Organization  وتقنياتها المعروفة  

تصميم الصفحة الأولى، بين الحاجة للصورة كمصدر جذب كبير للمتصفح والحاجة للكلمات والتي هي الأداة الوحيدة للوصول إلى موقعك عبر محركات البحث

كيف تضمن لموقعك الصدارة في نتائج البحث عند حاجة مستخدم الشبكة لخدمة أو منتج.

تقنيات خاصة وذكية للالتفاف على محركات البحث وفهم طريقة عملها لضمان إدراج موقعكم من ضمن النتائج الأولى في جميع عمليات البحث المتعلقة بمجال عملكم وخدماتكم أو منتجاتكم.

كما نقوم أيضا بصياغة كاملة لملف الشركة Company Profile ( المكتوب أو الإلكتروني) ليعكس بشكل احترافي خارق قيمة الشركة ومنتجاتها وخدماتها المتعددة.