موقع أدب

2 M

60 K

قصيدة

بيت شعر

800 M

زيارة منذ افتتاحه

أكبر موسوعة للأدب العربي على امتداد التاريخ ، تم افتتاح موقع الموسوعة عام 2005 م  ، وتحتوي على مليوني بيت شعر في أكثر من ستين ألف قصيدة ، وتستقبل يوميا مئة وثلاثين ألف زيارة.

يؤرخ الموقع للشعر منذ عصره الجاهلي وإلى آخر شعراء العصر الحديث، ويتضمن جميع المدارس والاتجاهات الشعرية الفنية المختلفة من الكلاسيكية القديمة إلى آخر صوت شعري ( قصيدة النثر ) ومروراً بمدارس الرومانسية والواقعية والرمزية والأسطورة، عبر نشر توثيقي كامل: كل نص فيه يعبر عن نفسه، وعن رؤية صاحبه بالدرجة الأولى. 
كما يتسع التوثيق في موسوعة أدب إلى الشعر العامي ورموزه ، وباللهجات المحلية المختلفة للدول العربية.

ترجمة النصوص الأدبية ، من العربية إلى الأنجليزية، ومن اللغات الأخرى إلى العربية.
موسوعة أدب معتمدة من بعض الجامعات كمرجع أساسي وموثوق في بحوث الدراسات العليا

الموسوعة تخضع حاليا للتحديث وإعادة التصميم

منتديات الساخر

من أوائل وأشهر المنتديات الثقافية على شبكة الإنترنت ، حيث تم افتتاح المنتدى عام 2000م ، ويشارك فيها أكثر من مئة ألف عضو ، من بينهم عشرات الأسماء المعروفة من أدباء وكتّاب ومفكرين، وقد بلغت المشاركات حتى الآن أكثر من مليون وستمئة ألف مشاركة ..
ساهمت منتديات الساخر في صقل المواهب الشبابية وتشجيع الكتابة بمختلف فنونها وقد تخرّج من مدرسة الساخر عشرات الكتّاب المرموقين والشعراء الذين لازالوا يساهمون بإثراء الحركة الأدبية عبر مختلف الفعاليات ومواقع الشبكات الاجتماعية.

 دار أدب للنشر والتوزيع

لازال للكتاب المطبوع حضوره الكبير وسحره الأخاذ وجمهوره الواسع
ومن هنا أسست أدب دارا للنشر والتوزيع ، وحرصت على أن تكون اختياراتها مبنية على معايير عالية الجودة ، وامتد نشاطها في مجالات الفكر والأدب والثقافة إلى ترجمة الكتب الأجنبية ونشرها وتوزيعها.

جوال أدب

خدمة ( رسائل جوال أدب ) عبر الرسائل القصيرة SMS  انطلقت عام 2007  ولازالت حتى اليوم  تتواصل يوميا مع أكثر من نصف مليون مشترك عبر 15  شركة اتصالات في 8 دول عربية من خلال سبع قنوات محتوى مختلفة تحوي أبيات شعر من روائع الشعر العربي والعالمي، واقتباسات من أهم الروايات وكتب اللغة والأدب وأخبار الثقافة ..

وكالة أدب للدعاية والإعلان

للتجاوب مع الطلب المتزايد لخدمات الكتابة والترجمة وصناعة المحتوى بكافة مجالاته وفنونه ، تم تأسيس وكالة أدب لاستقبال الطلبات وتقدم أفضل الخدمات اللغوية في المجالات التالية :  
  • أسماء الشركات والمنتجات

  • الشعارات slogans

  • الإعلانات التجارية

  • الخطابات الرسمية والكلمات الخاصة بالمناسبات

  • المقالات الصحفية

  • ملف الشركة      Cmopany profile

  • السيناريوهات والحوارات

  • السير الذاتية