التعليمات.

أسئلة مكررة

تم إطلاق مؤسسة Adab في عام 1999 ، من خلال مشاريع متعددة لدعم الحضور الثقافي والأدبي والمحتوى العربي على الإنترنت ، وخدمة اللغة العربية بالتوثيق والترجمة والتأليف ، وتنظيم ورش عمل لتطوير مهارات الكتابة ، والمساهمة في تنظيم العديد المهرجانات الثقافية والأمسيات الأدبية. تشرف المؤسسة على اثنين من أهم المشاريع الثقافية والأدبية على الإنترنت وهما؟


موقع أداب الموسوعة العالمية للأدب العربي www.ADAB.com؟ المنتديات الثقافية السخرية www.ALSAKHER.com؟ المؤسسة تابعة لـ "Adab Advertising Agency" وهي متخصصة في خدمات الترجمة وكتابة الإعلانات: خدمات التحرير والتحرير. الأهداف خدمة اللغة العربية بالتوثيق والترجمة والتأليف والاستفادة القصوى من الإمكانات الإلكترونية من خلال نظام تفاعلي ذكي. ؟


جعل المحتوى الثقافي والأدبي وفنون اللغة متاحًا مجانًا لجميع شرائح القراء الهواة والمتخصصين والباحثين على الخريطة. ؟ دعم صناعة وتسويق المحتوى الرقمي العربي الذي لا يزال يعاني من نقص وانحدار مقارنة بغيره ، بسبب محدودية الجهود العربية لإنتاج المحتوى التقليدي (الورقي) والرقمي. ؟


الحفاظ على التراث الثقافي كعنصر أساسي في استقلالية الهوية والاعتزاز بالنفس وربط المجتمع بماضيه ، من خلال إعادة نشر التراث الأدبي الضخم بالوسائل الإلكترونية التي تسهل البحث والقراءة والدراسة والنقد. ؟ دعم البحوث اللغوية والأدبية المحكمة وبناء قاعدة بيانات مشتركة تخدم الطلاب والباحثين في الجامعات العربية والأجنبية. ؟


دعم المواهب الشابة وتنميتها من خلال نشر إنتاجها الإبداعي على موقع الموسوعة ، وتعريفهم بالحسابات الأدبية ، وتنظيم الفعاليات والمسابقات الأدبية المختلفة. ؟


المساهمة في الجهود والاستثمارات الموجهة نحو تطوير المعرفة من خلال الاستفادة من "المجتمع الشبكي" أو ثورة المجتمع الرقمي ، وتحويله إلى "مجتمع ثقافة ومعرفة" ، ودعم اللغة العربية كوسيط مهم في عالم الشبكات. ؟


نقل الأدب الأجنبي وتقديمه للقراء العرب من خلال ترجمات موثوقة ومتميزة عن طريق الاختيار الإبداعي. ؟


سد الفجوة بين الخطاب اللغوي المعاصر والقديم ، وتقريب اللغة العربية من الناطقين بها ، وحبهم بأساليبها الإبداعية من خلال محتوى لغوي وأدبي قصير يسهل الوصول إليه من خلال الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الهواتف الذكية. ؟